السياسية

وزير الخارجية يوجه دعوة لنظيره الروسي لزيارة العراق

((وان_بغداد))

وجّه وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم الدعوة إلى نظيره الروسيّ ، سيرغي لافروف لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم ان ” وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم استقل ميخائيل بوغدانوف في مبنى وزارة الخارجية ببغداد اليوم الاربعاء وتم بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها في شتى المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والثقافيّة “.
وأكّد الوزير الحكيم بحسب البيان ” حرص بغداد على تعزيز العلاقات مع موسكو، مُوضِحاً ” نحن مُتمسِّكون بتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين، والحفاظ على قنوات التشاور، واستمرار التواصُل، لتحقيق المصالح المُشترَكة “.
وتابع البيان ” كما بحث الجانبان الأوضاع الإقليميَّة، والدولـيَّة بما يُؤكـّد تطابق الرؤى بين البلدين إزاء عدد من القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائيّة ومُواجَهة التحدِّيات المُشترَكة التي تواجه البلدين على الصعيدين الإقليميِّ، والدوليّ”.
واشار الى ان ” الوزير اعرب عن تطلـُّع الحكومة العراقـيّة لمزيد من التعاون من أجل التوصُّل إلى حُلول سلميَّة للأزمات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط
ودعاً الوزير الحكيم الجانب الروسيّ إلى ” المساهمة في إعادة إعمار المُدُن المُحرَّرة عبر رفع حجم الاستثمارات، مُبيِّناً ان العراق بيئة استثماريّة واعدة، ومفتوحة، ولاسيَّما للدول التي دعمت العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.
من جانبه أعرب بوغدانوف عن ” تطلـُّع موسكو للتعاون مع بغداد في المجالات المختلفة، مؤكـِّداً رغبة الشركات الروسيَّة في الاستثمار بالعراق”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار