السياسية

وزير البيئة من كربلاء المقدسة : دعم المشاريع المهمة في مواجهة التحديات البيئية

اهتمام حكومي كبير في دعم المشاريع المهمة خصوصا في موضوعة التغيرات المناخية ومشاريع التخفيف والتكيف اضافة الى الامن المائي والغذائي والتحول التدريجي نحو الطاقات المتجددة .هذا ما اكده وزير البيئة خلال لقائه محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في مقر المحافظة .

ئاميدي بيًن اهمية ان تكون القضايا البيئية وملف التغيرات المناخية في الصدارة لكل مؤسسات الدولة ، مشيرا الى ان الوزارات المعنية والمحافظات تنتهج رؤيا جديدة تنسجم مع خطة التكيف الوطنية الخاصة بالتغير المناخي.

واكد ئاميدي الوزارة داعمة للقطاعات في تنفيذ المشاريع، مثمنا الدور الكبير للحكومة المحلية في كربلاء وخطواتها الجادة لتكون انموذجاً حقيقيا لتحسين البيئة ومواجهة تغير المناخ للوصول الى الهدف الاساس لحماية البيئة والمواطنين .

من جانبه اشار محافظ كربلاء نصيف الخطابي الى ان الحكومة المحلية تعمل على تحقيق اعلى معايير حماية وتحسين الواقع البيئي وفي مختلف المستويات.

واستعرض الخطابي مجموعة من السياسات والمشاريع المنجزة الصديقة للبيئة التي تصب في تنفيذ البرنامج الحكومي لخدمة المواطن العراقي منها تحويل المبازل داخل مركز المدينة الى محطات ومشاريع مجاري نظامية وطرق مواصلات سريعة ، كذلك توجد منظومة ناجحة ووحدات معالجة لاستغلال مياه الصرف الصحي وعدم هدرها للانهار ، متابعا بان معامل تدوير النفايات تعد واحدة من الأساليب الاساسية لحماية الواقع البيئي في المحافظة .

مؤكدا حرص المحافظة على الالتزام بضوابط وقوانين وزارة البيئة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ومواكبة التزامات العراق في خطة التكيف الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية”.

وزارة البيئة
دائرة التوعية والاعلام
٢٠٢٣ /٦ /١٥

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار