السياسية

وزيرة المالية تؤكد اهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي

((وان_بغداد))
اكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الخميس، ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بقطاعات الاستثمار والزراعة والصحة والصناعة مع الجانب السعودي.

واشارت وزيرة المالية في ثاني لقاءاتها مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، الى”اهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي والمتعلقة بقطاعات المصارف ودعم مشاريع قطاعات الصناعة والزراعة والصحة ومجال حركة التجارة بين البلدين”.

وبينت سامي، “دور اللجان المنبثقة عن الجانبين في تفعيل المشاريع المقترحة من الاشقاء السعوديين والمتعلقة بجوانب التمويل والمنح المقدمة لاغراض البنى التحتية في العراق كالمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية ومشاريع سايلو الحبوب في المحافظات”.

كما رحبت وزيرة المالية “برغبة حكومة المملكة في المساهمة بصندوق التنمية العراقي، والذي من المزمع انشاؤه حال استحصال موافقة البرلمان العراقي”.

وناقشت خلال “لقائها بممثلين عن صندوق التنمية السعودي والبنك الإسلامي، المشاريع المقترح تنفيذها في العراق ورحبت بها، حيث وعدت بإدراجها ضمن الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة ٢٠٢٤”، وفقا للبيان.

يشار الى أن اللقاءات جاءت على هامش اجتماعات مجلس التنسيق العراقي السعودي في دورته الخامسة المنعقد في جدة، وبمشاركة وفد رفيع المستوى ضم عدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي، الى جانب الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار