السياسية

وزارة الخارجية: رومانيا وافقت على بقاء العراقيين الذين غادروا أوكرانيا لمدة (90) يوماً في أراضيها

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة الخارجية , اليوم الاثنين, موافقة دولة رومانيا على بقاء العراقيين الذين غادروا أوكرانيا لمدة (90) يوماً في أراضيها .

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية , بانه ” التقى رئيس دائرة أوروبا وكالةً الوزير المفوض طارق عادل الشاهر مع السفير الروماني لدى العراق السيّد رادو أوكتافيان دوبري، في مركز الوزارة بتاريخ 2022/3/14، برفقة المستشار السياسيّ السيّد میهائيل مونتيانو وبحضور مسؤول الملف السكرتير أول بشار معاذ عزالدين “.

وبين البيان “في بداية اللقاء، قدم رئيس دائرة أوروبا الشكر لموقف الحكومة الرومانيّة بإستقبال اللاجئين العراقيين من أوكرانيا، وإمكانية بقائهم لمدة (90) لتسوية أوضاعهم وضمان عودتهم إلى العراق، فضلاً عن التواصل والتعاون الجيد لسفارتنا في بوخارست مع وزارتيّ الخارجيَّة والهجرة الرومانيَّة للتنسيق بشأن إجلاء العراقيين اللاجئين من أوكرانيا” .

واوضح البيان بأنه “أشار السفير الرومانيّ بإنَّ الحكومة الرومانيَّة على إستعداد لمساعدة العراق وكافة الدول الأخرى على إجلاء مواطنيها وإبداء كافة التسهيلات الممكنة بهذا الشأن”.

واضاف البيان “كما ناقش الجانبان سُبُل الإرتقاء بالعلاقات الثنائيَّة وأهميَّة إيجاد آفاق جديدة للتعاون بين العراق ورومانيا وعلى كافة الأصعدة بما يخدم مصالح البلدين “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار