الاقتصاديةالسياسية

هيئة استثمار كردستان توضح بشأن مشروع ابنة مشعان الجبوري

نفت هيئة الاستثمار التابعة لحكومة إقليم كردستان حصول ابنة مسؤول عراقي سابق على أرض في أربيل في اشارة الى الضجة التي اثيرت الى حنين مشعان الجبوري.
  
⁦ ⁩
 
وقالت الهيئة في بيان مقتضب  “إلفتاة تعمل كمقاولة مع العديد من النساء الأخريات في مشروع استثماري⁦”.⁩
 
ونفى السياسي والنائب السابق مشعان الجبوري، في وقت سابق، الأنباء التي تحدثت عن استلامه مساحة أرض في مدينة أربيل مساحتها 50 ألف متر لغرض بناء مشروع سكني استثماري فيها.  
  
وقال الجبوري في تغريدة ، (19 حزيران 2023): “كتب العضو المستقيل من برلمان كوردستان علي حمه صالح منشوراً على صفحته في الفيسبوك يدعي فيه انني حصلت من حكومة الاقليم على قطعة ارض على طريق بحركة في مدينة اربيل بمساحة 50 الف م وقيمتها ثلاثون مليون دولار”.  
  


وأضاف، “اود ان ابين للرأي العام ان هذا الكلام كذب وافتراء واتحدى كائن من يكون ان يقدم اي دليل على حصولي انا او افراد اسرتي على اي ارض من حكومة الاقليم واتعهد انني ساتنازل له عنها، وطبعا سوف نقيم دعوى قضائية ضد الناشر”.  
 
 
وكان النائب السابق في برلمان كردستان، علي حمة صالح، قال في وقت سابق، إن الجبوري استلم مساحة 50 ألف متر لغرض بناء مشروع استثماري مسجل باسم ابنته حنين مشعان الجبوري وقيمته تقدر بـ 30 مليون دولار.  
  
وانتقد نشطاء على مواقع إخبارية كردية ومنصات التواصل الاجتماعي سياسات توزيع الأراضي في العاصمة أربيل اثر تسريب هذا الخبر خلال اليومين الماضيين.  
⁦⁩

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار