السياسية

هذا ما ينتظر البرلمان بعد انتهاء عطلته التشريعية

ينتظر البرلمانَ بعد انتهاء عطلته التشريعيَّة فصلٌ مزدحمٌ بقوانين ركّز على إقرارها البرنامج الحكومي من بينها العفو العام وقوانين النفط والغاز والمحكمة الاتحاديَّة.
  
 
وأوضح النائب شريف سليمان، في تصريح للصحيفة الرسمية، ” الأحد (18 حزيران 2023)، أنه “بعد انقضاء العطلة سيكون أمام البرلمان العديد من القوانين المهمة، حيث سيكون التوجه لإقرار القوانين التي أكدت عليها الوثيقة السياسية وكذلك البرنامج الحكومي”.
 
وأضاف سليمان أنَّ “أبرزها سيكون قانون النفط والغاز الذي يعد من القوانين المهمة وكذلك قانون المحكمة الاتحادية وغيرها من القوانين التي تطالب بإقرارها الكتل كما سيكون هناك تأكيد على قانون العفو العام”، مضيفاً أنَّ “هذه القوانين سيتم التركيز عليها بشكل أو بآخر وهذا لا يعني عدم إقرار قوانين أخرى”.
 
ولفت النائب إلى أنَّ “البرنامج سيكون مكثفاً وسيكون هناك توجه لإقرار العديد من القوانين، ومن بينها النفط والغاز الذي تحتاج إليه الحكومة لحسم المشكلات العالقة مع إقليم كردستان”، مبيناً أنَّ “القانون يعد خارطة طريق للتفاهم، كما أنَّ هناك مطالب قديمة بإقرار قانون المحكمة الاتحادية وكذلك قانون العفو وهي قوانين سيتم التركيز عليها في الفصل التشريعي المقبل”.
 
وذكر أنَّ “هناك ضرورةً لتجاوز الأمور الخلافية والتوجه بشكل صحيح ودستوري وقانوني وضمن الاستحقاق الوطني بإقرار قانون النفط والغاز”، منوهاً بأنه “من القوانين التي كان لها أن تحمي استحقاق الإقليم والمركز وجميع المحافظات”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار