السياسية

ندوة نقاشية جديدة يُقيمها مركز الرافدين للحوار

حيدر الجنابي..
أقام مركز الرافدين للحوار R.C.D ندوة نقاشية حاضر فيها سفير الاتحاد الأوربي فيليه فاريولا بعنوان “الآفاق المستقبلية للعلاقات العراقية – الأوروبية : من الصداقة إلى الشراكة” والتي حضرها مجموعة من النخب السياسية والأكاديمية والإعلامية في النجف.
وقال فيليه فاريولا “إن الإتحاد الأوروبي له علاقات مع دول منطقة الشرق الأوسط، لكنه يمتلك علاقات وطيدة مع العراق خصوصاً، ويتطلع إلى تطويرها بالشكل الذي يخدم الطرفين، والتحوّل من علاقة الصداقة إلى الشراكة الحقيقية” .
وأضاف “إن الاتحاد الأوروبي ساهم في إنجاح عملية الانتخابات العراقية الأخيرة من خلال إرسال مراقبين دوليين والتي جرت في أجواء لا بأس بها، وأفضل من مثيلاتها في السابق”.
وأوضح “إن الاتحاد الأوروبي يدعم تشكيل الحكومة المقبلة وفقاً لإرادة العراقيين أنفسهم، كما ويدعم استقرار العراق الذي يتحقق عبر الابتعاد عن السلاح، والتداول السلمي للسلطة، وثقافة الاعتراف بالخطأ، وعدم اللجوء إلى العنف لحل الخلافات أو تصفية الحسابات”.
وفي ختام الندوة عقد سفير الاتحاد الأوروبي وبرفقته المدير التنفيذي لمركز الرافدين للحوار الدكتور حسن الزبيدي مؤتمراً صحفياً، وشدد فاريولا خلاله على :”الاهتمام بشريحة الشباب وحل مشاكل الهجرة وفتح آفاق جديدة للتعامل مع العراقيين، وعلى العراق أن يعمل بشكل جاد لكي يجعل بيئته مواتيه للاستثمار، وأن الاتحاد الأوربي ملتزم بتعهداته بدعم إعمار المناطق المحررة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار