الامنيةالسياسية

نائب عن سائرون يؤكد على إنهاء ملف المركبات غير الأصولية لخطرها على الأمن العام

((وان_بغداد))

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية النائب “سعد مايع الحلفي” اليوم الاثنين على انهاء ملف المركبات غير الأصولية ، كشفاً عن أنها تمثل خطراً على الأمن العام.

وقال الحلفي : إن لجنة الأمن والدفاع النيابية استضافت السيد مدير المرور العامة اللواء “زهير الخفاجي” بحضور رئيس اللجنة النائب السيد “محمدرضا آل حيدر” ، مبيناً أنه تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بعمل دائرة المرور.

وأضاف الحلفي : جرى استعراض أبرز المعضلات التي تواجه عمل مديرية المرور العامة وتناول أهم التحديات التي تقف أمام تطوير هذه المؤسسة الحيوية ، لافتاً إلى الدور المهم الذي تؤديه في تنظيم وضبط حركة المركبات في الطرق.

الحلفي أوضح : إن من بين المحاور التي التطرق إليها هو محور الزحام المروري الذي تشهده أغلب محافظات البلاد ، عازياً السبب إلى عدم انشاء طرق وممرات جديدة لاستيعاب الأعداد المضاعفة من المركبات التي دخلت البلاد بعد 2003.

وتابع الحلفي : كما تم التركيز على ضرورة تجاوز الحلقات الروتينية الزائدة والتوسع في استخدام التكنلوجيا المتطورة لتخفيف الاعباء عن المواطنين ، مشدداً على أهمية أن تصبح مسألة تأخر انجاز معاملات المواطنين من الماضي.

كما أكد الحلفي أثناء اللقاء على أهمية انهاء ملف المركبات غير المسجلة والتي تصل أعدادها إلى أكثر من مئة ألف مركبة دخلت إلى البلاد بصورة غير قانونية عبر المنافذ الحدودية ، كشفاً عن أنها تمثل خطراً كبيراً على الأمن العام لإمكانية استغلالها من قبل العصابات الاجرامية.

====================

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار