السياسية

نائب عن الفتح: عودة التحالف الدولي خرقا لقرارات البرلمان

((وان_بغداد))

اعتبر نائب عن تحالف الفتح، الأحد، الحديث عن عودة التحالف الدولي خرقا لقرارات البرلمان.

وقال النائب ، رزاق الحيدري، إن “ما يُشاع عن إعادة تنسيق مع التحالف، إن كان حقيقياً، فهو يعد خرقاً لقرارات البرلمان التي أصدرها، ومرفوض بكل تأكيد”.

وأوضح، أنه “من غير الممكن أن يتم إعادة التنسيق بين القوات العراقية بكل تصنيفاتها، حتى وإن كانت القوة الجوية، وبين القوات الأجنبية سواءً كانت الأميركية أو غيرها من الجنسيات؛ لأن تواجدها تم حسمه من خلال القرار البرلماني الذي قضى بخروجها، ويبقى التنفيذ الحكومي المؤمل إجراؤه من قبل رئيس الحكومة الجديد مصطفى الكاظمي”.

وبين، أن “القوات العراقية تعرضت إلى انتكاسة عام 2014، وتحديداً حين تمكن تنظيم “داعش” من السيطرة على أجزاء واسعة من البلاد”، لافتا إلى إلى أنها “لم تعد كذلك الآن بفضل التدريب والخبرة التي اكتسبتها خلال سنوات الحرب الماضية، وبالتالي لم تعد هناك أي أهمية لتواجد التحالف الدولي الذي يعد أبرز المتهمين بتدمير مناطق عراقية عديدة بسبب الأخطاء في الضربات الجوية، كما أنه في أكثر من طلعة استهداف قوات عراقية ومنها تابع للحشد الشعبي”.

وتابع الحيدري، أن “المؤسسة العسكرية العراقية لطالما أقرّت بعدم الحاجة إلى قوات التحالف الدولي، وعلى هذا الأساس تم التصويت في البرلمان العراقي لصالح إخراجها، وهي الآن غير مهمة باعتراف ذوي الاختصاص من العسكريين، ومرفوضة سيادياً عبر قرار البرلمان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار