السياسية

نائب عن الجيل الجديد :العراق يجب ان يستغل فرصة احتياج العالم له لتحقيق النمو الاقتصادي

((وان_بغداد))

 

اكد عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد سركوت شمس الدين على ضرورة استغلال العراق للفرصة الاخيرة لتحقيق النمو الاقتصادي،مؤكداً ان العالم في اقصى حالات احتياجه للعراق في الاونة الاخيرة.

وقال شمس الدين في بيان صادر عن مكتبة الاعلامي تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ,ان الشرق الاوسط عانى ولايزال يعاني من حروب مستمرة وصراعات اقليمية وعالمية،منوهاً ان بعض تلك البلدان تعاني حصاراً اقتصادياً مفروض عليها من اميركا،والاخر يعاني من حرب اهلية،في حين ان العراق كان على العكس من تلك الدول بانتصاره على الارهاب،وعبوره مخاوف الحرب بين المكونات،مما خلق له علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة الاميركية واوروبا ودول الجوار والخليج.

وعد شمس الدين بان العراق امام فرصة تاريخية واخيرة لتحقيق النمو الاقتصادي وتحوله من بلد مستهلك الى منتج ومزدهر،حال اعتماده استراتيجية وطنية لتعزيز الاستثمار الأجنبي وإجراء الإصلاحات اللازمة في البرلمان لزيادة تمكين الشركات الصغيرة وتحسين القطاع المصرفي،منوهاً بان جميع تلك الاسس هي اهم من تدير النف وعوائده.

والمح الى ان السنوات الاربع القادمة ستكون مفصلية ومهمة من تاريخ العراق سواء في حال استغلالها بشكل ايجابي او سلبي،وهي فرصة اخيرة للسياسيين لتحقيق النمو الاقتصادي على اتبار ان العالم الان بحاجة الى العراق.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار