السياسية

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني في سويسرا ويشدد على ضرورة تغليب الحلول الدبلوماسية

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم السبت الموافق 15 حزيران 2024،بوزير خارجية أوكرانيا، السيد ديمترو كوليبا، على هامش مؤتمر قمة السلام في أوكرانيا الذي يعُقد في منتجع بروكنشتوك في مدينة لوتسيرن السويسرية.
أجرى الجانبان خلال اللقاء محادثات معمّقة بشأن سبل تعزيز جهود إحلال السلام في أوكرانيا وإنهاء الحرب. وأكد السيد فؤاد حسين على أهمية تعزيز وتغليب الحلول الدبلوماسية والحوار البنّاء بين الأطراف المتنازعة، وذلك من خلال تعزيز الوساطات الدولية والاعتماد على مبادرات السلام المدعومة من جميع الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة. كما تم استعراض مستجدات الأوضاع والتحديات التي تواجه تحقيق السلام الدائم، بما في ذلك الأزمات الإنسانية والاقتصادية الناتجة عن الحرب.
وفي هذا السياق، شدد السيد فؤاد حسين على موقف العراق الثابت والداعم للسلام، مؤكداً أن العراق يسعى لتعزيز جهوده بالتعاون مع المجتمع الدولي وكل من روسيا وأوكرانيا لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
وفي محور آخر، بحث السيد فؤاد حسين والسيد ديمترو كوليبا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وأوكرانيا، مع التركيز على توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية. كما اتفق الطرفان على عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في بغداد خلال عام 2024.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار