السياسية

معصوم يجري {محاكاة انتخابية} ناجحة

((وان – بغداد))

اجرى رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، تجربة “محاكاة انتخابية” ناجحة، وهي الخطوة التي سبقها لقاء اجراه مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حضره رئيس مجلس النواب، ونواب رئيس الجمهورية، وعدد من قادة وزعماء الكتل السياسية، لمناقشة خطوات التصويت خلال عملية الاقتراع المقبلة.
تكثيف عمليات اجراء الانتخابات التجريبية، جاء في ذات الوقت الذي شكل خلاله مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لجنة لسحب البطاقات البايومترية التي لم تستلم من قبل اصحابها”.
ووسط ذلك، كشفت المفوضية في تصريحات خاصة لـ “أرض آشور الإخبارية” عن توزيع أكثر من 10 ملايين بطاقة ناخب في عموم العراق اذ حلت محافظة نينوى أولاً بنسبة توزيع البطاقات.
وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، ان “معصوم ترأس أمس الاثنين اجتماعا بشأن التصويت الالكتروني، حضره رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونواب رئيس الجمهورية، نوري المالكي واياد علاوي وأسامة النجيفي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي” لافتا الى ان “الاجتماع حضره ايضا عدد من زعماء وقادة الكتل السياسية، بضمنهم، هادي العامري وصالح المطلك والشيخ حميد المعلة وارشد الصالحي وممثل عن الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

واوضح البيان، ان اللقاء شهد اجراء تجربة “محاكاة انتخابية” باستعمال أجهزة الاقتراع والعد والفرز الالكترونية من قبل فريق متخصص من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا الى ان التجربة تمت بنجاح على صعيد استعمال البطاقة الانتخابية واجراءات التصويت وخطوات توثيق النتائج واجراءات العد والفرز”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار