السياسية

معصوم: العراق يسعى لتمتين علاقاته مع دول العالم

((وان -بغداد))

اكد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، اليوم الإثنين ، سعي العراق الحثيث على تطوير علاقاته مع دول العالم وتمتينها لتشمل جميع المجالات، والاستفاده من خبرات تلك الدول في المصالحة المجتمعية واحلال السلم الاهلي ومكافحة منابع الارهاب .
وافاد بيان رئاسي ، بان «رئيس الجمهورية تسلم أوراق اعتماد سفيرة بولندا الجديدة لدى العراق، بياتا بينكسا، التي نقلت له تحيات نظيره البولندي، أندجي دودا».
واشاد معصوم، بـ»عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مؤكدا سعي العراق للتعاون مع بولندا في جميع المجالات، بالاضافة الى إيلاء أهمية خاصة للاجتماع المقبل للجنة المشتركة بين البلدين، والاستفادة من الخبرات البولندية في الصناعة والزراعة والتدريب العسكري».
من جهتها، جددت بينكسا، «تهنئة بلادها للعراق بتحقيقه النصر على الارهاب واهتمامها بتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين».
في غضون ذلك، تسلّم رئيس الجمهورية، في بغداد، أوراق اعتماد السفير الايرلندي الجديد لدى العراق جوزيف انتوني كوتر .
معصوم أكد، «أهمية موقف ايرلندا الداعم للعراق لاسيما في الحرب ضد الارهاب، مشدداً على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مبيناً سعي العراق الحثيث الى تطوير وتمتين هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة».
بدوره، نقل السفير الايرلندي الجديد، «تهاني بلاده للعراقيين بانتصارهم على الارهاب، مؤكدا حرص بلاده على المساهمة في إعادة الاعمار، بالاضافة الى زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية».
فيما، اشار رئيس الجمهورية، الى دعم جميع الخطوات التي من شأنها تطوير العلاقات بين العراق ونيجيريا، بما يُحقـق مصالح البلدين الصديقين .
وذكر البيان، ان «معصوم تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا الجديد غير المُقيم لدى بغداد، الحاجي هارونا أنجوجو، الذي نقل بدوره تحيات الرئيس النيجيري محمد بخاري، وتهنئته بانتصار العراق على الارهاب».
وشدد معصوم، على «دعم جميع الخطوات التي من شأنها تطوير العلاقات بما يُحقـق مصالح البلدين الصديقين، داعياً الى تعزيز علاقات التنسيق المتواصل في اطار «اوبك» وتطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في اشارة الى ما يملكه البلدان من خبرات ثمينة في هذا الشأن».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار