السياسية

مصادر تتكهن نوع المشاركة الصدرية في الانتخابات المقررة نهاية السنة

توقعت مصادر مطلعة، طبيعة المشاركة الصدرية في الانتخابات المحلية التي من المقرر ان تشهدها البلاد نهاية العام الجاري.
  
 
ونقلت جريدة “المدى” عن المصادر قولها إنه “سيتم تداول معلومات عن تسجيل قوائم ظل تابعة للصدريين ولرئيس الحكومة، حيث صعد جمهور التيار في الاسبوع الاخير، من نشاطه والذي تزامن مع الذكرى السنوية الاولى لاقتحام المنطقة الخضراء والتي أطلق عليها آنذاك اسم “ثورة عاشوراء”.
 
وأضافت المصادر أنه  “ينوي التيار بزعامة مقتدى الصدر، ان يحطم الرقم القياسي الذي حققه العام الماضي بعدد المشاركين في زيارة 10 محرم، وهم يرتدون الاكفان، وتحشد منصات واوساط الصدر منذ ايام لما أطلق عليه (مسيرة الاكفان) التي يفترض ان تنطلق من كربلاء بعد غد الجمعة وتكون مليونية”.
 
كما تشير إلى أنه من “المتوقع ان يمزج المشاركون بالمسيرة بين الشعارات الحسينية وقضايا سياسية أبرزها (الفساد) كما حدث في 2019، التيار الصدري قرر المشاركة بالانتخابات لكن عن طريق وكلاء”.
 
وتوضح المصادر أن “التيار سيدعم قوائم معينة واغلبها من المستقلين، بعضها مسجلة في المفوضية واخرى سجلت حديثا. ويفترض ان تغلق المفوضية باب تسجيل التحالفات الراغبة بالمشاركة في الانتخابات نهاية تموز الحالي”.
 
وتتابع، أنه “في الإطار ذاته يُسرب أن رئيس الحكومة محمد السوداني يدعم قوائم من المستقلين وأحزاب ناشئة إضافة إلى حزبه تيار الفراتين”.
 
وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار