السياسية

مشاركة واسعة في مؤتمر اليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة

((وان_بغداد))

افتتحت فعاليات مؤتمر “اليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة”، اليوم السبت، في بغداد.

وفي كلمة افتتاح المؤتمر السيد الحكيم قال: ان “استعادة هيبة الدولة مسؤولية الجميع، مؤكداً دعمنا للحكومة في محاربة الفساد.

من جانبه قال رئيس الجمهورية برهم صالح: ان” ضمان حقوق المرأة هو ضمان لحقوق المجتمع العراقي، داعياً لاقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات.

وأضاف صالح: ان الاصلاحات تتطلب توفير مناخ سياسي مناسب عبر ارادة جدية لأجراء الانتخابات المبكرة تكون حرة ونزيهة بعيدا عن سطوة السلاح، مشدداً يجب عدم التراخي في محاسبةِ الفاسدين والمعرقلين لبناء دولة ذات سيادة كاملة.

الى ذلك قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي: نتشرف بان نكون في موقع انصاف المرأة، مؤكداً أن مشروع قانون العنف الاسري الذي قدمته الحكومة لا يزال في اطار الشد والجذب.
وأضاف الكاظمي: سنعمل على تنشيط المجلس الاعلى للمرأة وسيكون برئاسة رئيس الوزراء.

فيما قال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي: على القوى السياسية ان تتحمل مسؤولياتها لاكمال قانون الانتخابات، وتابع بالقول: نشد على يد الحكومة في اجراء انتخابات نزيهة وملاحقة الفاسدين.
وأضاف الحلبوسي: يجب توفير الاجواء الملائمة لاجراء الانتخابات، مشيراً الى أنه نشد على يد الحكومة لمطاردة الخارجين عن القانون والسلاح المنفلت واستعادة هيبة الدولة.

ورحبت ممثلة الأمم المتحدة في العراق: بالالتزامات التي طرحها القضاء بخصوص العنف الاسري، موضحة ذلك، نشيد بالاجراءات التي اتخذتها الرئاسات الثلاث بشأن قانون العنف الاسري”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار