السياسية

محمد علاوي: فرصة واحدة لإنقاذ العراق بعد صدمة انسحاب الصدر

 
دعا السياسي المستقل محمد توفيق علاوي، الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى إعادة النظر بخطوة استقالة النواب الصدريين واصفا آياه بـ”الخطيرة”.
 
  
وقال علاوي في تدوينه له، (13 حزيران 2022): إنّ “العراق على مفترق طرق بعد موقف الصدر الأخير؛ إما النجاة أو نهاية دولة اسمها العراق”.
 
وأوضح “لقد أصبت كما أصيب أغلب أبناء وطننا بصدمة قوية بعد قرار الصدر باستقالة نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب، هذه الخطوة التي يمكن أن تدفع البلد باتجاه مستقبل مجهول وإلى مديات خطيرة وفوضى عارمة لا يعلم تداعياتها إلا الله”.
 
وأضاف “تعمقت هذه الصدمة عندما تعامل الكثير من الأطراف السياسية مع هذا الحدث الكبير كأمر واقع، بل بدأت بوادر تشخيص البدلاء عن النواب المستقيلين غير عابئين بالعواقب الوخيمة لمثل هذا المسار الخطير، والخطير جداً”، داعيا “الصدر لإعادة النظر بهذه الخطوة الخطيرة”.
 
وبين علاوي “أقول إن هذه الخطوة قد تصب لمصلحة التيار في زيادة كسب تأييد الشارع الرافض للعملية السياسية وللكثير من السياسيين لمصلحة التيار، ولكن يقيناً هذا الحدث الجلل سيعرض العراق إلى خطر جسيم”. لافتا “لقد عهدنا منكم المواقف الشجاعة لمصلحة البلد في الماضي عند تعارض مصلحة التيار مع مصلحة العراق، فلا ننسى موقفكم في إقالة الوزراء الأربعة للتيار الصدري عام 2007 عندما تبين لكم فسادهم، وكنتم سماحتكم السياسي العراقي الوحيد الذي أنب وعاقب المفسدين من جماعته خلال الفترات السابقة، وموقفكم في مكالمتي الهاتفية معكم في تأييدكم في رفض المحاصصة خلاف مصلحة التيار ولمصلحة العراق، والآن مصلحة العراق تتطلب بقاءكم بتياركم على رأس مجلس النواب وعدم قطع شعرة معاوية مع الإطار التنسيقي للوصول إلى مشتركات الحد الأدنى للحفاظ على البلد ومستقبله”.
 
ودعا علاوي أيضا الإطار التنسيقي قائلا “الكرة الآن في ملعبكم، وأنتم تقدرون خطورة الموقف ووضع البلد والمستقبل المجهول والخطير الذي يمكن أن يواجه البلد في حالة انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية، المطلوب منكم السعي الحثيث للوصول إلى كلمة سواء مع الصدر، فهذه هي الفرصة الأخيرة لإنقاذ البلد”.
 
كما دعا المرجعية العليا قائلا “أنتم اعرف بالواقع وبالتفاصيل ودقائق الأمور، وكما تعلمون فإن البلد بلغ تخوم شفا جرفٍ هارٍ مع خطورة أن ينهار العراق إلى مهاو سحيقة فالمطلوب من سماحتكم التدخل فأنتم الملاذ الأخير لإنقاذ البلد من مستقبل خطير ومجهول”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد