الثقافيةالسياسية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في احتفالية نقابة الصحفيين العراقيين بالذكرى السنوية لعيد الصحافة

نص كلمة فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، التي ألقاها بالنيابة عن فخامته، الدكتور عدنان إبراهيم مستشار رئيس الجمهورية في احتفالية نقابة الصحفيين بمناسبة الذكرى (154) لعيد الصحافة العراقية:

“بسم الله الرحمن الرحيم

دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد شياع السوداني المحترم
الأسرة الصحفية في العراق المحترمون
السيدات والسادة الحضور الكرام مع حفظ الألقاب والمناصب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني ويشرفني أن أنقل لحضوركم الكريم هذا تحيات فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد المحترم وتمنياته للصحافة والصحفيين ولنقابتهم العريقة بالتوفيق والنجاح.

في ذكرى العيد السنوي (154) للصحافة العراقية الذي يحل هذا العام والعراق أكثر أمناً واستقراراً وبغداد وباقي المحافظات أكثر زهواً وتألقاً، يسعدنا أن نشارككم هذه المناسبة ونحتفل معكم بمرور قرن ونصف القرن على ولادة الصحافة في العراق، فعلى مدى عمرها وكفاحها الطويل أسهمت الصحافة الوطنية إسهاما فاعلا في تنوير الرأي العام والدفاع عن مصالح الشعب ومكتسباته وكان لها دورها المشهود في التعبير عن إرادة الشعب وطموحاته.
إننا وإذ نهنئ جميع الصحفيين والصحفيات والعاملين في مؤسسات الصحافة والإعلام نستذكر باعتزاز وتقدير أولئك الصحفيين المضحين الذين غرسوا كلمتهم في الذاكرة الوطنية دفاعا وذودا عن حقوق وطموحات الشعب العراقي الكريم.
كما لا ننسى حضورهم الفاعل في ميادين الجهاد والدفاع والبناء حين اختلطت دماء شهداء الصحافة بدماء المقاتلين الأبطال، ومازالوا يواصلون لغاية اللحظة بنفس الهمة والمشاركة الفاعلة والمسؤولة في بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية والوطنية والتصدي لجميع أشكال الإرهاب والتمييز والتطرف والفكر المتعصب المنحرف، وبجهودهم المشكورة زُرعت بذرة الفكر السليم وترسخت أسس التعايش السلمي في المجتمع.
إننا نطمح إلى أدوار أكبر للصحافة ووسائل الاعلام في التعبير عن تطلعات الشعب في بناء الدولة الديمقراطية الاتحادية، وبما يرسخ الدور المهني والرقابي للإعلام.
الرحمة الواسعة لشهداء الكلمة الحرة.
كل عام والصحافة والصحفيون بألف خير وسلام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار