السياسية

كتلة المستقبل تؤكد على مواصلة عقد الجلسات البرلمانية لتلبية مطالب المتظاهرين

((وان_بغداد))

شددت كتلة المستقبل النيابية، اليوم السبت، على ضرورة مواصلة عقد جلسات مجلس النواب للنظر في مطالب المتظاهرين وتلبيتها، داعية الكتل السياسية إلى نبذ المصالح الطائفية والحزبية.

وقالت الكتلة في بيان لها، “نعلن أسفنا وحزننا من الاوضاع الراهنة التي يمر بها العراق”.واضافت “الاوضاع مكتظة بالظلم السياسي والفساد المالي والاداري في البلاد، نتيجة لتراكم الاداء الضعيف والرديء لحكومات متتالية بعد سقوط النظام الدكتاتوري البائد لصدام حسين، ولتصحيح المسار والأخطاء والاصلاح الحقيقي، يجب أن نلجأ للعقل والحكمة بدلا من السلاح والتخريب”.

وتابعت “في الوقت الذي نحن نؤيد كل المطالب المشروعة للمتظاهرين ونضم صوتنا لاصوات الشباب ضد الظلم السياسي والفساد، ولكن نصر أن يكون التغيير والاصلاح بالطرق الدستورية والقانونية”.

واكدت الكتلة “نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها البلد، نصر على ان يكون لمجلس النواب الدور الرئيسي والفعال لدعم مطالب المتظاهرين ومساندة البرنامج الحكومي للاصلاح، وان يستمر مجلس النواب في عقد جلساته وان يكون له الدور والصوت في الوضع الراهن”.

ودعت الكتل البرلمانية الى “مراعاة المصالح الوطنية بدلا من المصالح الطائفية والمذهبية والحزبية وان يحضروا جلسات المجلس ومعا يدا بيد وبشجاعة لتأييد ودعم مطالب المتظاهرين ومساندة البرنامج الحكومي للاصلاح وتشريع القوانين الضرورية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار