السياسية

قانون التجنيد الإلزامي يعود إلى الواجهة عبر لجنة الدفاع النيابية

((وان_بغداد))
أفادت لجنة الأمن والدفاع النيابية، بأن قانون التجنيد الإلزامي من القوانين المهمة والمرحلة من الدورة السابقة، وتسعى اللجنة لتمريره في الدورة الحالية.
 
  
وقال عضو اللجنة، لطيف الورشان، في تصريح للصحيفة الرسمية (23 تشرين الأول 2022): إن “قانون الخدمة الإلزامية من القوانين المطروحة في جدول أعمال لجنة الأمن في الدورة السابقة ولكن الظروف في وقتها والتظاهرات وجائحة كورونا ومن بعدها الانتخابات المبكرة، أدت إلى تأجيل إقرار هذا القانون، لذلك سنسعى في هذه الدورة من خلال لجنة الأمن والدفاع الحالية لتشريع هذا القانون، لأنه سيوفر لكثير من الشباب مصدر معيشة من خلال التطوع ومن خلال الخدمة الإلزامية”.
 
وأضاف، أن “هذا القانون مهم لأنه سوف يقضي على المحسوبية والمنسوبية وكذلك على الطائفية لأنه سيحوي كل فئات المجتمع بغض النظر عن تحديد المذهب أو المكون لذلك نحن جادون بتشريع القانون لكونه من مصلحة البلد”.
 
وتابع، أن “هناك دراسة على طاولة أعمال اللجنة ومجلس النواب بخصوص الرواتب والمبالغ التي سوف يتقاضاها المنتسب”، مبينا أن “اللجنة ترى ضرورة أن يكون الراتب مجزيا ويكفي لمساعدة الأشخاص في الخدمة أما التجهيزات فسوف تخصص لها مبالغ عن طريق وزارة الدفاع والأعمار سوف يتم تحديدها أيضا في القانون”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار