السياسية

فخامة رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء25 تموز2023 في قصر بغداد، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية السيد بشر الخصاونة الذي يزور البلاد على رأس وفد رفيع المستوى.
وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط الشعبين العراقي والأردني، وضرورة العمل من أجل الارتقاء بها وتطويرها بما يخدم تطلعات ومصالح البلدين.
وأوضح رئيس الجمهورية أن ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق يحتل أولوية في البرنامج الحكومي، كما أنه يعد عاملا مهما لمستقبل البلد وضرورة مُلحة لاستقرار المنطقة، كما عبّر فخامته في هذا السياق عن تفاؤله بالبرنامج الحكومي وتركيزه على أهداف أساسية.
وأشاد فخامته بالخطط والإدارة الجيدة للموارد المائية، والصحة، وصناعة الأدوية في المملكة الأردنية، مؤكدا ضرورة الاستفادة من التجارب والخبرات الأردنية في هذا الشأن.
وأشار السيد الرئيس إلى أن العراق يتطلع للمزيد من التنسيق والتعاون الاقتصادي لتعزيز العمل المشترك من أجل استكمال المشروعات المشتركة بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة والصناعة والاستثمار.
بدوره، جدد رئيس الوزراء الأردني دعم بلاده للعراق في جهوده المتواصلة لتدعيم الأمن والاستقرار، مؤكدا أن أمن العراق عامل أساسي لأمن المنطقة.
وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس والسيدة الأولى لحضورهما حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.
وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون البنّاء في مجالات الطاقة والاقتصاد والصناعة خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، مؤكدا أن العراق والأردن يشتركان في الجهود الرامية لمواجهة الإرهاب، معربا عن تقديره لدور العراق في مواجهة العصابات الإرهابية.
واستعرض رئيس الوزراء مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، كما تطرق إلى التطورات الإيجابية في العراق وما لمسه من عودة الحياة الطبيعية في بغداد خلال تجواله في شوارع العاصمة.
وحضر اللقاء عن الجانب العراقي معالي وزير الداخلية عبد الأمير الشمري فيما حضرها عن الجانب الأردني معالي وزير الداخلية السيد مازن الفراية وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق السيد منتصر الزعبي، إضافة إلى عدد من المسؤولين والمستشارين في البلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار