السياسية

فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد يستقبل السفير البريطاني بمناسبة انتهاء مهام عمله

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 11 تموز 2023 في قصر بغداد، سفير المملكة المتحدة لدى العراق السيد مارك برايسون ريتشاردسون.
وفي مستهل اللقاء الذي جرى بمناسبة انتهاء عمل السفير في بغداد، حمّل السيد الرئيس السفير البريطاني تحياته إلى جلالة ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث.
وأعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للسفير في مهامه الدبلوماسية المُقبلة، كما عبّر فخامته عن تقديره للجهود التي بذلها السيد ريتشاردسون للارتقاء بالعلاقات بين البلدين طوال فترة عمله في العراق.
وأكد السيد الرئيس أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون البنّاء بين البلدين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أهمية تشجيع الشركات البريطانية للعمل والاستثمار في العراق خاصة مع ما تشهده البلاد من استقرار أمني واضح طيلة السنوات الأخيرة. وتطرق السيد الرئيس في هذا السياق إلى أهمية التعاون بين الجامعات العراقية والبريطانية والاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية في مواضيع المياه والمناخ والطاقة.
بدوره، أكّد السفير البريطاني متانة العلاقات الثنائية، مجددا دعم بلاده المتواصل للعراق في مُختلف المجالات خصوصاً في مجال الحرب ضد الإرهاب، والحد من التغيرات المناخية.
كما أكد السفير أن الشركات البريطانية ترغب في العمل في العراق والقيام بعدد من المشاريع الحيوية، مُقدما شكره لرئيس الجمهورية على دعمه لجهوده الدبلوماسية في توطيد العلاقات بين البلدين وتسهيل أداء مهام عمله في العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار