السياسية

  عبد المهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوربي

تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ،الجمعه، اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي السيدة فيدريكا موغريني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ،ان “موغريني قدمت التهنئة لعادل عبد المهدي بتولي منصب رئيس مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة، مؤكدة دعم الاتحاد الأوربي للرئيس شخصيا وللحكومة، مشيرة الى أن العمل مع العراق أولوية مهمة للاتحاد الأوربي”.

واضاف البيان ان”موغريني بينت ان الاتحاد الاوربي يتابع بارتياح خطوات رئيس الوزراء في تشكيل الحكومة والسعي لتجاوز المحاصصة في اختيار الوزراء، مشيرة الى ان العراق وبسبب تأريخه وتكوينه وجغرافيته يمكن أن يلعب دورا هاما في مدّ جسور التعاون في المنطقة ككل”.

واشار البيان الى ان “وجرى خلال الاتصال تاكيد السيدة موغريني على استعداد الاتحاد الاوربي لدعم العراق سياسياً ومالياً وأمنياً، فضلا عن دعمه للعراق في موقفه تجاه العقوبات الأمريكية على إيران واستعداد الاتحاد الاوربي لمساعدة العراق ودعمه في التعامل مع نتائج تلك العقوبات”.

وتابع ان “موغريني قدمت دعوة مفتوحة لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي لزيارة الاتحاد الأوربي، كما قدم سيادته دعوة مقابلة للسيدة موغريني لزيارة العراق قريبا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار