السياسية

عالية نصيف: الفاسدون يحاولون إحالة عقد محطة بيجي بمبلغ يتجاوز ترليونين و 833 مليار دينار

((وان_بغداد))

طالبت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية بالتدخل ومنع الفاسد (و.خ) من إحالة عقد محطة كهرباء بيجي الحرارية بشكل مباشر وبدون منافسة الى إحدى الشركات بمبلغ خيالي يتجاوز ترليونين و 833 مليار دينار.
وقالت في بيان اليوم :” ان الفاسد (و.خ) الذي نشرنا عشرات البيانات عن فساده عاد من جديد ليحاول تحقيق حلم حياته في الثراء السريع غير المشروع من خلال إحالة محطة كهرباء بيجي الى إحدى الشركات بشكل مباشر وبدون منافسة، وغير معروف حتى الآن ما إذا كانت الشركة هي سيمنز أو شركة شنغهاي التي اشترت حصص شركة انسالدو الايطالية التي نفذت قسماً منها قبل أن يدمرها داعش أو شركة ثالثة “.
وأوضحت :” ان هذه الصفقة يقف وراءها أيضاً المدعو (أ.خ.ح) المدان بالإرهاب والذي يسكن أربيل في منطقة هيوة ويعمل لصالح الشركات الكبيرة، علماً بأن البويلر Super critical يختلف عن بويلر محطة بيجي وغير مستخدم سابقا في العراق وهو باب جديد للفساد، وفي حال موافقة مجلس الوزراء على المبلغ الخيالي الذي كتبه الفاسد (و.خ) فهذا يعني أن أكثر من نصف المبلغ سوف يتبخر “.
وشددت نصيف على ” ضرورة تدخل هيئة النزاهة قبل ضياع المال العام وأن يتم التعامل مع هذا البيان على أنه بلاغ رسمي منذ تاريخ نشره في وسائل الإعلام “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار