السياسية

عالية نصيف: الثلث المعطل لن يتغير.. وعلى الراغبين بالذهاب الى المعارضة تسليم السلطة التشريعية واستلام التنفيذية

((وان_بغداد))

دعت النائبة عالية نصيف، اليوم الأحد، الجهات السياسية الراغبة بالذهاب الى المعارضة الى اختيار السلطة التنفيذية بالكامل وتسليم السلطة التشريعية الى الطرف الآخر من أجل تمشية مصالح الشعب العراقي، مبينة أن الثلث المعطل هو رقم ثابت وقابل للزيادة .
وقالت في بيان اليوم :” ان ما حصل في جلسة أمس لايوجد فيه انتصار لأي من الطرفين، وإنما خسارة للشعب العراقي ولحقوقه أمام التحديات المالية والأمنية التي يمر بها البلد، وبالتالي ندعو الحكماء والعقلاء الى الجلوس الى طاولة الحوار والابتعاد عن التعنت، ووضع مصلحة البلد العليا فوق أية اعتبارات “.
وبينت نصيف:” ان مَن يرغب بالذهاب الى المعارضة عليه أن يسلم السلطة التشريعية بكامل مفاصلها وليذهب ويستلم الحكومة بكامل مفاصلها، أي أن من يرغب بأن يكون في سدة الحكم عليه إن يترك مجلس النواب ورئاسته ولجانه لتكون هناك رقابة بالشكل الصحيح، إذ من غير المعقول أن يصبح طرف واحد هو الخصم والحكم في آن واحد ويتبنى مشاريع تصب في مصلحة جهة معينة، فهذا لايمكن الاستمرار به “.
وتابعت :” ان الحل الوحيد للخروج من هذه المعضلة هو أن يتولى طرف سياسي السلطة التنفيذية ويستلم الطرف الآخر السلطة التشريعية بكامل مفاصلها، نظراً لكون الثلث المعطل أصبح رقماً ثابتاً وقابلاً للزيادة وليس النقصان “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد