السياسية

ظافر العاني: تصريحات وزير الخارجية التركي اعتداء على سيادة العراق

((وان_بغداد))
عد عضو لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة الصداقة العراقية- التركية، ظافر العاني، الخميس، تصريحات وزير الداخلية بأنها تعدي على سيادة العراق.
  
 
وقال العاني في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،  ان “ماقاله وزير الداخلية التركي سليمان صليو، تنطوي على سياسة توسعية لاتخدم السلم في المنطقة وهي تعدي على سيادة العراق”.
واضاف “كنا ننتظر من تركيا الجارة موقفا يعزز استقرار العراق لا أن يزيده اضطرابا”.
 
جاء ذلك في كلمة لصويلو في مهرجان حضره في مدينة شرناخ، حيث ذكر ان “الأيام التي نذهب فيها إلى العراق وسوريا سيراً على الأقدام من هنا ليست بعيدة، فهي قريبة بإذن الله”.
وأضاف: “سنكون جميعاً أبناء أقوى وأغنى بلد”، مردفاً أن “السلام في سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان والجغرافية الإسلامية والإنسانية والشرق الأوسط هو أيضا مسؤوليتنا”.
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أوضح أن “الأيام التي نسير فيها من هنا إلى العراق، نذهب إلى سوريا، ونلقي التحية على إخواننا في ليبيا معاً، وعندما تكون الجغرافية بأكملها من فلسطين إلى أفغانستان، يمكن أن تخبر العالم كله عن حضارتهم الإنسانية، وهي ليست بعيدة”.
وأطلقت تركيا، في 23 نيسان الماضي، عملية عسكرية جويّة وبريّة ضدّ مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة ميتا في إقليم كردستان سمّتها (مخلب البرق – الصاعقة)، ومنذ ذلك الحين ثبّت الجيش التركي 12 نقطة عسكرية تابعة له في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار