السياسية

صحيفة: بارزاني يعتذر للسلطات الإيرانية عبر وفد رفيع

حينما اقام الحزب الديمقراطي الكردستاني في 21 آيار مناسبة لافتتاح متحف برزان في إقليم تسبب وجود بعض أعضاء الأحزاب الكردية الإيرانية برد فعل قوي من القنصلية الإيرانية في أربيل الأمر الذي أدى في النهاية إلى الانسحاب من الحفل وبعد أيام قدم بارزاني اعتذارا عن “الخطأ التقني غير المقصود” بحسب صحيفة “الشرق” الإيرانية.
  
 
الصحيفة وفي خبر الأحد (28 أيار 2023)، أوضح أنه بعد هذا العمل الذي اعتبره الجانب الإيراني استفزازيا تم استدعاء السفير العراقي في طهران إلى وزارة الخارجية، عقب دعوة السفير،  قام وفد رفيع المستوى مكون من أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي ممثلاً عن مسعود بارزاني رئيس الحزب تكون من نيجيرفان بارزاني و فاضل ميراني وهوشيار زيباري وسداد بارزاني بزيارة القنصلية العامة الإيرانية في أربيل للاعتذار عن الخطأ الذي وقع في دعوة الأعضاء.
 
وأضافت الصحيفة الإيرانية قال فاضل ميراني رئيس اللجنة التنفيذية للحزب الديمقراطي الكردستاني: بالرغم من ان الوقت متأخر الا انه لم يفت الاوان للاعتذار وفي اللقاء الذي عقدناه اليوم بارزاني تم بحث الموضوع وتقرر إرسال وفد من الأعضاء وأعلن أن دعوة رؤساء الجماعات الكردية الإيرانية لم تكن ذات نية وهدف و أنها كانت خطأ تقنيًا وقع بين لجنة الحفل والمدعوين للحدث. وقال أيضا: ننقل اعتذارنا إلى طهران وسلطات الجمهورية الإسلامية ونشكر ونقدر خدمات إيران.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار