السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الجمعة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس فريق المراجعة الستراتيجية لعمل بعثة اليونامي في العراق، السيد فولكر بيرتس، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وجرى، خلال اللقاء، التطرق إلى التقرير الذي يقوم بإعداده السيد بيرتس والذي ستتمّ مناقشته في آذار المقبل، كما تم استعراض عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق (اليونامي)، وسبل تعزيز التعاون بين العراق والمنظمة الدولية وبرامجها التنموية.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى التقدم الحاصل في بسط الأمن والاستقرار الداخلي، ما جعل بالإمكان إنهاء الدور السياسي لبعثة اليونامي في العراق، مؤكداً أن النشاطات والبرامج المشتركة للمنظمة الأممية يمكن أن تستمرّ عبر نقل نشاطها إلى المنظمات المختصة.

كما عبّر السيد السوداني عن تقديره مواقف الأمين العام للأمم المتحدة الأخيرة من العدوان على غزّة، وجهوده الساعية إلى وقف إطلاق النار ومنع الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، مُبلّغاً السيد فولكر بيرتس نقل تحياته إلى السيد غوتيريش.

من جانبه، أعرب السيد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة عن تفاؤله بالتقدم الأمني الحاصل في العراق، وقريباً سيقدم تقريره الشامل عن عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق، حيث ستمكّن التطوراتُ الإيجابية المنظمة الدولية من إنهاء عمل البعثة تدريجياً.

•••••
16-شباط-2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار