السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي وفد منظمة التربية الدولية

إستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، وفد منظمة التربية الدولية، برئاسة السيد ديفيد إدواردز، وحضور رئيس هيأة المستشارين ونقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين في إقليم كردستان العراق، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التربية والتعليم.

وشهد اللقاء البحث في مساعدة نقابة المعلمين بجهود تطوير قابليات المعلمين وفق مناهج متطورة، والتأكيد على أهمية استدامة التعليم الجيد، بوصفها مهمة تشاركية تقع على عاتق المنظمات والنقابات المعنية بحماية المهنة وتطوير قابليات المعلمين.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، أهمية إصلاح النظام التربوي والتعليمي، بوصفه مرتكزاً لأي إصلاح، خصوصاً أن العراق بلد الحضارات وأول من وضع منظومات التعليم، مما يحتم علينا أن نكون على قدر هذه المسؤولية.

وشدد سيادته على الاستحقاقات الكبيرة في هذا المضمار، لذلك انطلقت الجهود الحكومية من إقرار ستراتيجية التربية والتعليم (2022- 2031) بالتعاون مع اليونسكو واليونسيف والبنك الدولي؛ لتطوير الواقع التعليمي في العراق.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى استحقاق تحديث المناهج التعليمية، والعلاقة التشاركية بين النقابات والمؤسسات الحكومية المعنية بقطّاع التربية والتعليم، والبحث عن أفضل السبل لتطوير وتأهيل قابليات المتصدين لهذه المهام.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
31-آب-2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار