السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد الدولي كمرحلة أولى أمام العجلات الخاصة بالمواطنين المسافرين(موسع)

أعلن رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، افتتاح طريق مطار بغداد الدولي، كمرحلة أولى أمام دخول عجلات المواطنين المسافرين على الرحلات المغادرة فقط، وصولاً إلى صالات المطار المخصصة للمغادرين، على أن تشتمل المرحلة الثانية، التي ستُعلن قريباً، السماح بدخول عجلات المواطنين لاستقبال المسافرين الوافدين.

وأشرف السيد رئيس مجلس الوزراء على دخول عجلات المواطنين، مؤكداً أن هذا القرار يأتي ضمن توجهات الحكومة نحو إزالة كل ما يعرقل تقديم الخدمات العامة، والوصول بالعجلات الخاصة إلى داخل مطار بغداد هو خدمة مهمة، في واجهة أساسية من واجهات البلد.

وأكد سيادته أن هذه الخطوة تأتي للتخفيف عن المواطنين واستجابةً لشكاواهم، وكذلك من أجل منحهم خيارات متعددة وفق ما يناسبهم وعدم حصرهم باستخدام تكسي المطار، وإنّ المرحلة التالية ستتضمن السماح باستقبال الوافدين، بالعجلات الخاصة لمن يستقبلهم.

وأشار السيد السوداني إلى وضع مشروع توسعة وتأهيل المطار ضمن أولويات عمل الحكومة، وأن النصف الثاني من هذا العام سيشهد التعاقد على هذا المشروع بعد الاتفاق مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC)، لوضع محفظة استثمارية بهذا الخصوص، واستقدام شركات دولية رصينة لها تجارب في تشغيل المطارات عالمياً.

وبحسب التعليمات الصادرة للمرحلة الأولى فإنه بإمكان المسافر المغادر من داخل العراق، الدخول إلى المطار باستخدام العجلة الخاصة به، أو عجلة أي شخص، على أن تكون مسجلة باسم السائق مع حيازته إجازة سوق سارية المفعول، أو أن يحمل سائق العجلة وكالة رسمية بالقيادة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار