السياسية

رئيس رئيس الجمهورية ووزير الموارد المائية يبحثان الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد

فخامة رئيس الجمهورية يستقبل وزير الموارد المائية

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 31 تموز 2023 في قصر بغداد، معالي وزير الموارد المائية السيد عون ذياب عبد الله.
وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد، حيث أوضح السيد الرئيس أهمية التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، والاستمرار في بذل الجهود على الصعيد الإقليمي للحفاظ على حصة العراق العادلة والكافية من المياه.
كما أكد رئيس الجمهورية أهمية التركيز على الواقع المائي وتطويره من خلال المتابعة المستمرة لإنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، والتجاوز على الحصص المائية بأنشاء بحيرات الأسماك غير المجازة، مشددا على ضرورة تحسين إدارة المياه ومنع الهدر والإسراف في استخدامها سواء للأغراض الزراعية أو الاستخدام المباشر والبدء بحملات توعوية إعلاميا في هذا الشأن.
من جانبه أكد معالي الوزير استمرار الوزارة في جهودها الحثيثة مع دول الجوار ذات العلاقة للتوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة في السياسات المائية تضمن الحقوق وتراعي وتحفظ الحياة والبيئة وتؤمّن المصالح المشتركة للجميع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار