السياسية

رئيس الوزراء يوعز بتحويل أراضٍ في مدينة الصدر إلى مجمع مدرسي

((وان_بغداد))
أعلنت مديرية تربية الرصافة الثالثة، اليوم الأربعاء، عن إيعاز رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتحويل أراضٍ في مدينة الصدر إلى مجمع تربوي يضم 12 مدرسة، فيما أشارت إلى أن هناك حراكاً على المشاريع المتلكئة والمتوقفة منذ سنوات.

وقال مدير عام تربية الرصافة الثالثة في مدينة الصدر حسين علي ناصر العبودي، لوكالة الدولة الرسمية، إن “مشروع الأبنية المدرسية من المشاريع المقلقة وتعتبر ضمن تحديات وزارة التربية”، مبيناً، أن “المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء ذلل الكثير من الصعاب وفتح الأبواب وحفز الطاقات”.

وأشار إلى أن “البرنامج الوزاري أولى اهتماماً بتربية الرصافة الثالثة لمدينة الصدر، كون أن مساحة المدينة تبلغ نحو 46 كيلومتراً وتحتوي على 350 مدرسة وهي لاتفي بالغرض خاصة وأن عدد الطلاب وصل إلى 400 ألف طالب”.

وأضاف، أن “إزالة الصعاب من مناطق الأطراف كالحميدية وحي طارق وما بعد السد، وهي مناطق أغلبها زراعية عائدة إلى وزارات أخرى”، منوها بأن “رئيس الوزراء أوعز بأن تتحول تلك الأراضي إلى منشأ تربوي”.

وأوضح، أن “ما يقرب من 30 ألف متر مربع في تلك المناطق تم تسلمها وتحويلها إلى وزارة التربية، وسيكون أول مجمع لمدارس مدينة الصدر يضم نحو 12 مدرسة ما بين رياض الأطفال ومدارس حكومية ضمن النموذج الجديد للهيكل الهندسي الجديد الذي يتناغم مع لغة العصر”.

ولفت إلى، أن “المجمع سيخدم مناطق الأطراف، وهناك تنسيق مع محافظ بغداد لتوفير وسائط نقل وسيحتوي على ملاعب ومرافئ للراحة والقراءة ومكتبات وغيرها من الأمور التي تعود بالنفع على أولاد المدينة”.

وأردف، أن “هناك حراكاً كبيراً على المشاريع المتلكئة والمتوقفة منذ سنوات، والمرحلة المقبلة ستكون قطف ثمار تلك المشاريع والتي ستنعكس بالإيجاب على العملية التعليمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار