السياسية

رئيس الوزراء: جريمة اغتيال قادة النصر ورفاقهم اعتداء صارخ على السيادة

 
أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، الخميس، أن جريمة اغتيال قادة النصر ورفاقهم مثل انتهاكا صارخا للارض والسيادة، مبينا أن استهداف قيادة كانت لها الدور في صد الهجمة الارهابية لا يعبر عن احترام للاتفاقيات الثنائية.
وقال السوداني في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة ذكرى قادة النصر ورفاقهم، “في الثالث من كانون الثاني 2020 صحونا على خبر خطير وهو استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني على ارض العراق”، مشيرا الى أن “قيام الادارة الاميركية السابقة بهذا العمل يعتبر اعتداءً صارخا على الارض والسيادة العراقية”.
وأضاف، أن “استهداف قيادة كانت لها الدور في صد الهجمة الارهابية لا يعبر عن احترام للاتفاقيات الثنائية وعلاقات الصداقة”.
ولفت الى ان “محاربة الارهاب الظلامي بحاجة الى قوة وبسالة وهذه جاءت من خلال الروح الوطنية للعراقيين وفتوى الدفاع الكفائي للمرجعية الدينية العليا”.
وتابع: “تعمل حكومتنا على بناء الاساس المتين للسيادة العراقية .. عراق مستقل في سياساته يبني علاقاته على اساس المصالح المشتركة ويحافظ على سيادة اراضيه ومياهه ويمنع الاعتداء على ارضه واهله وضيوفه”.
ولفت إلى أنه “نتحرك لتحقيق أهداف الحكومة بتنميةِ الصناعة والزراعة ورفع المستوى المعيشي للفرد العراقي”، مؤكدا أنه “نعمل ومن دون تردد على ضبطِ المنافذِ الحدوديةِ واقتلاع ظاهرة تهريب 

#هيئة_الحشد_الشعبي
#الشهادة_والسيادة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار