السياسية

رئيس الوزراء: الحكومة الحالية رسمت منهاجاً للنهوض بكل مفاصل الحياة

أبرز ما جاء في كلمة رئيس مجلس الوزراء خلال احتفالية بمناسبة الذكرى 43 لاستشهاد اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر:

🔷 في كلِّ عام، وفي مثل هذا اليوم، نقف على أبواب ذكرى عظيمة وسيرة عطرة، كانت ومازالت مصدر فخرٍ وإلهام لجميع الأحرار في العراق، ألا وهي ذكرى شهادة آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس سرهُ الشريف).

🔷 إن إحياء هذه الذكرى في كلِّ عام بشكل متزامن مع ذكرى سقوط النظام الدكتاتوري، يحمل العديد من الدلالات والمعاني.

🔷 لقد أصبح الشهيدُ السيد محمد باقر الصدر رمزا ً لكلِّ ثائرٍ بوجه الظلم والطغيان والانحراف السياسي والفكري.

🔷 لقد بنيت الحكومة على وثيقة الاتفاق السياسي، وتحتفظ لجميع العراقيين بحق الرعاية والنظرِ إليهم بلا تفضيل أو تفرقة؛ لأنَّ العراقَ قويٌّ بمكوناته المتنوعة.

🔷 لقد رسمت الحكومة الحالية، منهاجاً وطريقاً للنهوض بكلِّ مفاصل الحياة، وهو ما عزمنا على تحقيقه في الأولويات الخمسِ للمنهاج الحكومي التي تستهدفُ مكافحةَ الفسادِ وخفضَ الفقر ورفع المستوى المعيشي والإصلاح الإداري والاقتصادي.

🔷 يتطلبُ من جميع القوى السياسية دعم خطوات الحكومة، فالجميع مسؤولون عن حماية ثروات العراق، وتوفير أفضل سبل الحياةِ للعراقيين.

🔷 ركزنا على الملفات ذات المساس المباشر بحياة المواطن، فأطلقنا عدةَ مشاريع ستساعد على الدفع بعجلة الخدمات.

🔷 وضعنا المشاريعَ المتلكئة على طريق الإنجاز، وأخذنا بعين الاهتمام شبكات الحمايِة الاجتماعية ومبادراتِ التشغيل والتأهيل لشبابنا في كلِّ مكان.

🔷 نواصل جهدنا لتحسين بيئة العمل أمام القطاع الخاصِّ ليأخذ دوره في التنمية التي رسمنا وخططنا لها.

🔷لقد قدمتْ الحكومة موازنةً جريئة وشجاعةً لثلاث سنوات، وضعتْ فيها خططاً شاملةً لإعادة تصحيح المسارات الاقتصادية والاستثمارية، وتوظيف الأموال في اماكنها الصحيحة، ومراقبة مسار صرفها بدقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار