السياسية

رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد مشاركته في مؤتمر القمة العربية الإسلامية المشتركة

عاد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الإثنين 13 تشرين الثاني 2023 إلى البلاد بعد مشاركته في مؤتمر القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في المملكة العربية السعودية للتضامن مع فلسطين.
وألقى السيد الرئيس كلمة في القمة دعا من خلالها إلى التحرك الجاد لوقف العدوان وإدانة الهجوم على غزة واستهداف المؤسسات المدنية فيها.
وعلى هامش أعمال القمة التقى فخامته الرئيس السوري بشار الأسد، وولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.
كما زار رئيس الجمهورية السفارة العراقية في المملكة العربية السعودية، والتقى أيضا وزير التجارة السعودي ، رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي السيد ماجد القصبي وعددا من رجال الأعمال السعوديين.
وزار السيد الرئيس مدينة جازان يرافقه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين ، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة السيدة صفية السهيل من الجانب العراقي، ومعالي وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، وسفير المملكة لدى العراق عبد العزيز الشمري من الجانب السعودي.
وكان في استقبال فخامته أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي محمد بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود.
وأطلع فخامته، خلال الزيارة، على المشاريع الاستثمارية والأروائية في المنطقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار