السياسية

رئيس الجمهورية يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية

عاد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة 2 حزيران 2023، إلى أرض البلاد بعد مشاركة فخامته في مراسم عقد قران وزفاف ولي العهد الأردني صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله، تلبية لدعوة رسمية من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
كما قدّم فخامته والسيدة الأولى التهاني إلى العاهل الأردني والملكة رانيا العبد الله ، خلال حفل الاستقبال، الذي أقامه جلالة الملك في قصر الحسينية للمهنئين من أصحاب الجلالة والفخامة والأمراء وكبار الشخصيات بهذه المناسبة.
وعلى هامش الزيارة التقى السيد الرئيس القائم بأعمال السفارة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد منيف علي حسين والملحقين وعددا من موظفي السفارة، حيث أكد رئيس الجمهورية على ضرورة بذل الجهود من أجل توفير احتياجات الجالية وتسهيل الإجراءات لإنجاز معاملاتهم.
كما تحدث فخامته، خلال اللقاء، عن العلاقات الجيدة مع دول الجوار، ودعم العراق للعمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة.
وأشار رئيس الجمهورية إلى برنامج الحكومة الطموح الذي وضع في أولوياته ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، وتقديم الخدمات للمواطنين وتشجيع الفرص الاستثمارية وتقديم التسهيلات للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق، مشيرا في هذا السياق إلى توجيه فخامته إلى هيئة المستشارين والخبراء والدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية للعمل على إعادة النظر ودراسة القوانين الصادرة عن النظام السابق كافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار