السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل ممثل الرئيس الفلسطيني

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 9 كانون الثاني 2023 في قصر بغداد، ممثل الرئيس الفلسطينيّ أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره السفير الفلسطيني السيد احمد عقل والوفد المرافق، أكد رئيس الجمهورية موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن شعب العراق بكل قومياته وأطيافه يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم. وشدد فخامته على أن العراق حكومة وشعباً سيبقى ثابتا على موقفه الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأعرب السيد الرئيس عن حرص العراق الدائم على تقديم المساعدة في دعم القضية الفلسطينية. كما أشار فخامته إلى أن الحكومة العراقية تعزز العمل المشترك مع الحكومة الفلسطينية في دعم قضيتها العادلة.

وتحدث فخامته عن تطورات مجمل الأوضاع في العراق، وخصوصاً المتعلقة بالاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يمر به البلد، وبما يساعد الحكومة على تنفيذ واجباتها في تقديم الخدمات للمواطنين وتحقيق طموحاتهم في العيش الكريم.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الجمهورية إلى أن العراق مرّ بكثير من الحروب والمشاكل، موضحاً أن السلام هو ما يحقق الازدهار.

من جانبه، نقل السيد جبريل الرجوب تحيات فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتهانيه بمناسبة النجاح المتميز لافتتاح بطولة كأس الخليج في البصرة، مشيراً إلى أن هذا النجاح هو حدث مهم وبداية حيوية لعودة الرياضة العراقية، ومؤكداً أن هذا دليل على الاستقرار الأمني الذي يعيشه العراق.

وأكد الفريق جبريل الرجوب تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة للقضية الفلسطينية ومساندتها لمطالب الفلسطينيين، معرباً عن أمل بلاده بدعم العراق ومساعدته في توحيد الموقف الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار