السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وأعضاء المركز العراقي للتنمية الإعلامية

أكد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد أهمية دور الكفاءات والأكاديميين في بناء العراق والإسهام في تطوره وتقدمه.
جاء ذلك خلال استقبال فخامته، اليوم الأحد 26 شباط 2023 في قصر بغداد، رئيس وأعضاء المركز العراقي للتنمية الإعلامية، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى المسؤوليات التي تتحملها المراكز الثقافية، والإعلاميين، والمحللين السياسيين في عكس صورة النهوض العراقي، وحالة الأمن والاستقرار والحرية التي يتمتع بها المواطنون في مختلف المدن العراقية.
وأضاف أن الحكومة جادة في تطبيق برنامجها الوزاري الذي من ضمن أولوياته ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تعيشه المدن العراقية، وتطوير الخدمات الضرورية للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد، مشيرا فخامته إلى أن الإعلام الحر والشجاع يتصف بالمصداقية والمهنية والموضوعية في نقل الأحداث وملامسة هموم المواطنين، وترسيخ التعايش السلمي الأهلي في المجتمعات.
وجدد السيد الرئيس دعمه لتوفير متطلبات عمل الإعلاميين والمحللين، كما بين ضرورة تقدير حرية التعبير والرأي المسؤول والمتمسك بالثوابت المهنية وبالشعور بالمسؤولية الوطنية، وأكد فخامته أن حرية التعبير ركن أساس من أركان الديمقراطية.
بدورهم، عبّر رئيس وأعضاء المركز العراقي للتنمية الإعلامية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على ما يبديه من اهتمام وتقدير لدور الإعلام وضمان حرية التعبير في الوسائل الإعلامية والحرص على التمسك بالثوابت المهنية والوطنية.
وأكد أعضاء الوفد أن فوز فخامة الرئيس بمنصب رئاسة الجمهورية هو دعم للمسيرة الديمقراطية وامتداد لما جاء به الرمز العراقي الرئيس الراحل جلال طالباني، كما استعرضوا نشاطات المركز في مجال البحث والدراسات، مشيدين بدعم فخامته للمرأة العراقية في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار