السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الإسباني

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 28 كانون الأول 2023، رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز والوفد المرافق له.
وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوسيع التعاون الثنائي وبما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعبين الصديقين، حيث أكد السيد الرئيس حرص العراق على تمتين علاقات الصداقة مع إسبانيا، والنهوض بها وتعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، سيما الاقتصادية والبيئية والثقافية والزراعية والاستثمارية والطاقة المتجددة، مشددا على أن العراق أصبح بيئة مستقرة وآمنة ويتطلع إلى مساهمة الشركات ورجال الأعمال الإسبان في عملية البناء والإعمار وتأهيل البنى التحتية والارتقاء بالواقع الصحي والتعليمي والخدمي، والاستفادة من الخبرات في تحقيق التنمية الشاملة، والتنسيق والتعاون بين الجانبين في مكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف.
كما تناول اللقاء، الذي حضره معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار السيد أحمد فكاك البدراني، آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الدولي والإقليمي وجهود العراق الحثيثة في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
وأكد فخامته موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، مشددا على وجوب وقف العدوان والقصف على قطاع غزة والمدن الفلسطينية الأخرى والعمل على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء الأسباني عن حرص بلاده على إدامة التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية، مشيدا بدور العراق المحوري وجهوده في تقريب وجهات النظر بين عدد من دول المنطقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار