السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل السفير اللبناني

أرض آشور /بغداد

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 14 آب 2024 في قصر بغداد، سعادة السفير اللبناني لدى العراق السيد علي أديب الحبحاب.
أكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان لما له من أثر إيجابي في ترسيخ الاستقرار في المنطقة، مبيناً فخامته الحرص على تطوير التعاون البناء في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح فخامته أن العراق بعد دحره للإرهاب استعاد دوره في المحيطين العربي والإقليمي، ويسعى لتعزيز المشتركات المتبادلة تحقيقا لمصالح البلدين الشقيقين.
كما استمع رئيس الجمهورية إلى شرح مستفيض قدمه السفير الحبحاب عن آخر التطورات الأمنية في المنطقة ولبنان، وموقف حكومة بلده من الانتهاكات المستمرة للكيان الصهيوني واعتداءاته على أراضي وسيادة لبنان، وبهذا الصدد أكد السيد الرئيس ثبات الموقف العراقي في دعم سيادة لبنان على أراضيه، مُجدداً استنكاره لهمجية الكيان الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وحق شعبيهما في العيش بأمان واستقرار. كما أكد فخامته أهمية أن يكون للدول العربية موقف موحد تجاه القضية الفلسطينية.
وقدّم السفير اللبناني شكر حكومته على اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشيرا إلى حرص لبنان على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار