السياسية

رئيس الجمهورية : يحدث عن اهوار العراق وسعي الحكومة من أجل حصة عادلة من المياه لنهري دجلة والفرات

رئيس الجمهورية ‌ الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد: مساحات شاسعة من أهوارِ جنوب العراق التي تم تجفيفُها في الفترة الدكتاتورية والتي سعينا ما بعد 2003 إلى إحيائِها عادت مؤخراً لتواجهَ مشكلاتِ الجفاف تحت تأثيرِ انحسار مناسيبِ المياهِ الواردة لتلك المساحات.

رئيس الجمهورية ‌ الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد⁩ : عملت السلطاتُ المائية في الحكومة العراقية مع الأخوة في الجمهوريةِ التركية والجمهوريةِ الإسلامية الإيرانية من أجل حصة عادلة من المياه لنهري دجلة والفرات والروافد، وبعد ذلك للأهوار التي تشكّل جزءاً حيوياً من تاريخِ الحضاراتِ البشرية.

رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد: من المؤسفِ أن الكثيرَ من خططِ التنمية الزراعية وتحسينِ البيئة انتكست بظروفِ العنفِ والإرهاب، وكانت صفحةُ احتلالِ بعضِ المدن والقرى العراقية من قبلِ التنظيمِ الاجرامي (داعش) من أخطرِ التحدياتِ التي تضررت بموجبِها مساحاتٌ كبيرة من الحقولِ والبساتين.

رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد⁩: تتواصل في العراق الجهودُ من أجل تطويرِ الإنتاج في حقل الغاز وبما يساعد على استثمارٍ أمثل للانبعاثات الغازية ، وهو مجال مهم في الحفاظ على البيئة وتنقيتِها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار