السياسية

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية من الأمين العام للأمم المتحدة لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 8 شباط 2023 في قصر بغداد، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق (UNDP) السيد آوكي لوتسما الذي سلّم فخامته دعوة رسمية من الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة الذي سينعقد في نيويورك.
وخلال اللقاء، جرى بحث علاقات التعاون بين العراق والأمم المتحدة، حيث تركزت المناقشات حول جملة من الموضوعات من أبرزها الشراكة المثمرة القائمة حالياً والسبل الكفيلة بتعزيزها في المرحلة القادمة.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية تنشيط التعاون في مجال إدارة المياه والمياه العابرة للحدود، وتطوير وتحسين الواقع الزراعي والإداري والحد من التلوث المائي فضلاً عن أهمية تطوير القدرات لإدارة المياه في البلاد.
بدوره أبدى آوكي لوتسما الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق عن تعاطفه الإنساني مع قضية النازحين، مؤكداً استعداد البرنامج للتعاون مع الحكومة والجهات والمنظمات المعنية لتعزيز قدراتها على مواجهة الضغوط المعيشية المتزايدة لهذه الشريحة، معرباً عن شكره وتقديره للدعم الذي يوفره السيد رئيس الجمهورية لمنظمة (UNDP) وكوادرها وبما يضمن استمرار التعاون البناء في مختلف المجالات التي يعمل عليها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تصب في مصلحة العراق وشعبه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار