السياسية

رئيس الجمهورية يبحث مع الرئيس السيسي سبل تعميق العلاقات الأخوية بين العراق ومصر

التقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، صباح اليوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2022 في العاصمة الجزائرية، فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، على هامش اجتماعات القمة العربية بدورتها الحادية والثلاثين التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء.
وناقش الرئيسان أهم المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحتين العربية والعالمية والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات وبما يعزز التضامن والعمل العربي المشترك.
وأشار رئيس الجمهورية إلى العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط العراق بمصر، وأهمية تمتينها وتوسيعها في المجالات كافة، تحقيقاً لآمال الشعبين الشقيقين.
واستعرض فخامة رئيس الجمهورية ما عاناه العراق خلال فترة الحرب ضد الإرهاب والجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الارهابية ضد الشعب العراقي ومنها جرائم الإبادة التي طالت الإيزيديين، موضحاً الإجراءات التي اتخذها العراق عقب تلك الفترة المظلمة لتجاوز أثارها.
وعبّر فخامته عن تفاؤله بتشكيل الحكومة الجديدة التي سيكون أساس عملها هو تقديم الخدمات لأبناء الشعب العراقي.
من جانبه، أشار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن العراق بلد قوي ومهم وله دور محوري في المنطقة كونه يملك تاريخاً عظيماً وحضارة عريقة تؤهله إلى النهوض مرة أخرى، مشيداً بأصالة الشعب العراقي وعمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربطه مع شقيقه المصري.
وحضر اللقاء وزيرا خارجية العراق ومصر د. فؤاد حسين وسامح شكري والوفدان المرافقان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار