السياسية

رئيس الجمهورية خلال لقائه بوزير الخارجية الكويتي يؤكد أهمية توطيد العلاقات الأخوية وتعزيز التفاهم والتعاون البناء بين البلدين

فخامة رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الكويتي

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 30 تموز 2023 في قصر بغداد، معالي وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الصباح والوفد المرافق له، بحضور معالي وزير الخارجية السيد فؤاد حسين.
وفي مُستهل اللقاء نقل وزير الخارجية سالم عبد الله الصباح تحيات سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، فيما حمّل فخامته الوزير تحياته وتقديره إلى سمو أمير دولة الكويت والشعب الكويتي الشقيق.
وأكد السيد الرئيس أهمية توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين وتعزيز التفاهم والتعاون البنّاء وبما يحقق المصالح المشتركة وتشجيع فرص الاستثمار والتجارة، مع ضرورة مواصلة التنسيق المشترك والعمل معاً لإيجاد تفاهمات مُرضية بشأن المسائل العالقة والوصول إلى حلول حاسمة تسهم في بناء مستقبل زاهر.
وقال رئيس الجمهورية: “نحن مهتمون بإنجاح جميع المساعي الرامية لتثبيت الأمن والاستقرار اللازمين لمواصلة العمل والبناء”.
من جانبه أعرب وزير الخارجية الكويتي السيد سالم عبد الله الصباح عن سروره للإنجازات التي تحققت في العراق، وثقته في وصول العراق إلى بر الأمان والاستقرار والرفاهية.
وأضاف الوزير أن المحادثات مع وزارة الخارجية كانت مثمرة، وعلاقاتنا متينة وقوية وستكون أفضل وستشهد إنجازات كبيرة، مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، والتطلّع لتعزيزها في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار