السياسية

حددت الأعمار المشمولة.. تصريح من مفوضية الانتخابات بشأن التسجيل البايومتري والتحديث

 
أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأربعاء، شمول الناخبين من مواليد 2005 بالانتخابات، فيما أشارت إلى، أن بيانات التسجيل البايومتري مشفرة وتخضع للأمن السيبراني.
  
 
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح للوكالة الرسمية، (10 أيار 2023)، إن “عملية التسجيل البايومتري مستمرة منذ تسلم مجلس المفوضين مهام عمله، ويتضمن تسجيل الناخبين وشمول مواليد جديدة في كل عام ممن بلغوا السن القانونية (18عاماً فما أكثر)”، مبينة، أن “هذا العام سيتم شمول الناخبين من مواليد 2005”.
 
وأوضحت، أن “عملية التسجيل البايومتري تتم من خلال مراكز التسجيل والتي وصل عددها إلى 1079 مركزاً بالإضافة إلى الفِرق الجوالة التي تزور مؤسسات ودوائر الدولة، فضلا عن المؤسسات شبه الرسمية والمنظمات والنقابات”.
 
وأشارت إلى، أن “عملية تحديث سجل الناخبين، لم تنطلق بعد، كونها مرتبطة بانطلاق العملية الانتخابية”، مؤكدة، أن “بيانات التسجيل البايومترية ومستقبل بيانات تحديث سجل الناخبين مشفرة وتخضع للأمن السيبراني وبالتالي لا يمكن لاي ناخب أن يطَّلع على بيانات ناخب آخر أو أي مواطن أن يطلع على بيانات آخر”.
 
وبينت، أن “بيانات البطاقة البايومترية تحمل مركز التسجيل ومركز الاقتراع، أما بقية البيانات النصية والحيوية مشفرة ولايمكن الاطلاع عليها”، موضحة، أن “جميع عمل المفوضية من بيانات وتحليلات هي مشفرة وتخضع للأمن السيبراني”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار