السياسية

توجيه دعوة لاجتماع تركماني طارئ لمناقشة التظاهرات واستقالة الحكومة

((وان_بغداد))
وجهت قيادة الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، الاثنين (02 كانون الأول 2019)، دعوة لاجتماع تركماني طارئ لمناقشة التظاهرات واستقالة الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة ودور التركمان فيها.

وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، إنها “اجتمعت في بغداد، وتدارست مجموعة من الملفات المهمة منها تداعيات التظاهرات واستقالة الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة ودور التركمان فيها”، مبينا أن “القيادة ابدت تأييدها المطلق لخطاب المرجعية العليا وللتظاهرات السلمية، طالبا منهم الضغط على الدولة العراقية ضمن مطاليبهم بتقديم الخدمات وطرد المعنّفين والمندسين من بين صفوفهم”.

وطالب البيان “الكتل السياسية والجهات المؤثرة في تشكيل الحكومة الجديدة بإعادة النظر في متبنياتها القديمة واسس تشكيل الحكومة لتشارك وفود من المتظاهرين السلميين المعروفين في هذه المتبنيات، كما طالب قادة التركمان الحضور والمشاركة الفعالة في تشكيل الحكومة”.

ولفت إلى أن “الحكومة التي تهمش التركمان لا يكون مستقبلها أحسن حالا من حكومة السيد عادل عبد المهدي التي أقصت التركمان ولم تنصف حقوقهم”.

واختتم البيان بـ”دعوة لقادة وساسة التركمان الى اجتماع طارئ لوضع الأسس الصحيحة والمشاركة الحقيقية في تشكيل الحكومة الجديدة وفاعلية التركمان فيها لتحقيق المطالب المشروعة للتركمان”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار