السياسية

تحالف سائرون: نقاط الصدر خريطة طريق لحل ازمة البصرة

((وان – بغداد))
اكد تحالف “سائرون” ان النقاط التي طرحها السيد مقتدى الصدر في كلمته هي بمثابة خريطة طريق لحل ازمة البصرة باسلوب متكامل وعملي وفق جداول زمنية واضحة.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف الدكتور قحطان الجبوري في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن”النقاط التي طرحها سماحة السيد مقتدى الصدر انما تمثل خريطة طريق متكاملة لحل ازمة البصرة من زوايها المختلفة وعبر التعاون مع السلطات التشريعية ممثلة بالبرلمان بدورته الجديدة او الحكومة سواء الحالية بما تمتلكه من سلطات اوصلاحيات اوالمقبلة التي يجب ان تتشكل باسرع وقت بدلا من الانشغال بالصراعات السياسية ممثلة بالكتلة الاكبر اوغيرها من جوانب الخلاف”.

واضاف الجبوري إن “الازمة في البصرة هي ازمة عراقية بالدرجة الاساس ذلك ان البصرة هي رئة العراق وثغره الباسم ومدينة الخير والعطاء وبالتالي فان أي مشكلة فيها لها تداعياتها على العراق كله” مشيرا الى ان “الحرص الكبيرالذي ابداه الزعيم الوطني العراقي بالبصرة ودعوته عقد جلسة استثنائية للبرلمان بحضور السلطة التنفيذية المركزية والمحلية انما ينطلق من رؤية متكامله في كيفية الخروج بحلول عملية وسريعة في الوقت نفسه لان التداعيات التي يمكن ان تنتج عن أي تاخير ستكون لها نتائج كارثية على البلد كله وعلى العملية السياسية برمتها”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار