السياسية

تحالف المستقلين يطالب بحملة وطنية عاجلة لمكافحة الفساد الانتخابي

طالب تحالف المستقلين، اليوم الاثنين، بحملة وطنية عاجلة لمكافحة الفساد الانتخابي.

وذكر بيان لإعلام تحالف المستقلين تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (18/9/2023)، انه” انطلاقا من ادراك تحالف المستقلين، العميق، لخطورة وتأثير الفساد في العملية الانتخابية، وحاجة الشعب العراقي إلى عملية انتخابية نزيهة وشفافة تكون مخرجاتها معبرة عن الارادة الحرة والحقيقية للشعب بعيدا عن تاثير الفساد والمال السياسي الاسود.

وتابع البيان : فأنه يرحب بخطوة هيئة النزاهة المتمثلة بإطلاق حملة *”من أين لك هذا؟”* والتي تهدف الى مراقبة الاداء المالي لمرشحي انتخابات مجالس المحافظات بالاضافة الى قادة الاحزاب السياسية .

وجدد تحالف المستقلين إن هذه الخطوة تعكس قرارًا حازمًا للتصدي للفساد وضمان تحقيق المساواة والعدالة في ممارسة العمل الديمقراطي. كما يؤكد بقوة دعواته السابقة التي تصب في مكافحة الفساد والمتمثلة بانشاء *خطوط اتصال ساخنة للإبلاغ عن أي تجاوزات أو استخدام للأموال الفاسدة في الحملات الانتخابية*. ونرى ان هذه الإجراءات ضرورية للحفاظ على شرف ونزاهة العملية الانتخابية ومصداقيتها.

وأكد التحالف استعداده للتعاون الوثيق مع هيئة النزاهة، وجميع الجهات ذات الصلة من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل لايماننا المطلق بان التصدي للفساد وتحقيق النزاهة في العملية الانتخابية هو أمر ضروري للمحافظة على استقلالية إرادة الشعب العراقي والعملية الديمقراطية.

فيما أكد التحالف على اهمية تطبيق القوانين واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة الفساد وبكل حزم وافشال خطط ومحاولات الفاسدين في التلاعب بنتائج الانتخابات وتزوير ارادة الناخبين أو شراء الأصوات باموال الفساد .

وشدد على إن تحقيق الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية غير قابل للمساومة والمهادنة و التفاوض، وندعو جميع الجهات الحكومية والرقابية والفعاليات السياسية والاجتماعية للتعاون والالتزام المطلق باجراءات مكافحة الفساد ومنع تاثير اموال الفساد على مجريات العملية الانتخابية التي تمثل المصدر الاساس للتداول السلمي للسلطة بطريقة ديمقراطية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار