الثقافيةالسياسية

بيان رئيس حكومة إقليم كوردستان بمناسبة يوم الصحافة الكوردية

((وان_بغداد))
أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 22 نيسان (أبريل) 2022، بياناً بمناسبة يوم الصحافة الكوردية.
وفيما يلي نص البيان:
في الذكرى السنوية الرابعة والعشرين بعد المائة للصحافة الكوردية وصدور العدد الأول من (صحيفة كوردستان) على يد الراحل الأمير مقداد مدحت بدرخان وزملائه، وهو اليوم الذي يصادف تأسيس نقابة صحفيي كوردستان، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع صحفيي كوردستان، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.
لا شك في أن الإعلام يمثل رسالة مهمة ومقدسة، لما يلعبه من دور في توعية المجتمع بالإضافة إلى رفده بالمعلومات الصحيحة والدقيقة، إذ يحتاج إقليم كوردستان إلى صحافة مهنية ومسؤولة، تشارك بفاعلية وإيجابية في عملية التغيير السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمجتمع الكوردستاني، بما يخدم المجتمع والأهداف الوطنية وذلك بروح المسؤولية وبأفضل وأمثل أسلوب، ضمن القوانين والمعايير الدولية وأخلاقيات المهنة الإعلامية.
وإنه لمن دواعي السرور والفخر أن يعد إقليم كوردستان بيئة وفرصة جيدة للعمل الصحفي وحرية الإعلام بصورة عامة، فقد استفادت مئات المؤسسات المختلفة بشتى الأصوات والاتجاهات، من أجواء الحرية التي وفرتها حكومة إقليم كوردستان لمزاولة عملها الصحفي بحرية.
وهنا أرى من الضروري أن نهيب بالصحفيين والإعلاميين الحقيقيين في كوردستان عدم فسح المجال لأي فرد أو جهة باستغلال هذه المهنة والواجب المهم والنبيل، لمآربهم الخاصة والتشهير والاحتقار وإهانة القيم الوطنية العليا.
وفي الختام، نحيي ببالغ التقدير والاحترام، ذكرى الصحفيين الرواد من الرعيل الأول، وكل من قدم خدمات جليلة للعمل الصحفي والثقافي في كوردستان.

مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان
22 نيسان (أبريل) 2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار