السياسية

بعد طرح المبادرة الجديدة.. ’المستقلون يشكلون وفداً للتباحث مع الكتل السياسية

((وان_بغداد))
أعلن النائب المستقل عدنان الجابري، الأربعاء، تشكيل وفد من المستقلين والقوى الناشئة، للقيام بجولة بين الكتل السياسية لإيضاح مبادرة المستقلين.
  
 
وذكر الجابري، خلال استضافته في حوار أجراه معه الزميل سيف علي، (18 أيار 2022)، أن “البرلمان حاليا لا يعمل بحرية كاملة، لأن من يتحكم بالقرار هم مجموعة من القادة والزعماء، وبالتالي نشهد تعطيلا للقوانين وللجلسات وانسدادات سياسية وعدم تشكيل حكومة”.
 
وأضاف، “ما يوجد في العراق هم مجاميع سياسية، ولا نستطيع ان نطلق عليها أحزاب، لأن الاحزاب تقوم على أسس ونظام داخلي وديمقراطية داخل الاحزاب نفسها وشفافية في مصادر التمويل، أما في العراق فهناك مجموعة زعامات لا يستطيع أحد ان يسألها أو يغيّرها”.
 
وتابع النائب، أن “سياسة المجاميع السياسية في العراق ليست واضحة، ولهذا نقول أن البرلمان مقيد ومعطل، بقرار من شخص واحد يمكن ان يغادر العشرات من جلسة البرلمان كمقاطعين”.
 
وبيّن، أن “المستقلين والقوى الناشئة مستمرون في النقاشات، وتم تشكيل وفد من المستقلين والقوى الناشئة، للقيام بجولة على الكتل السياسية لإيضاح مبادرة المستقلين لإدارة الدولة في المرحلة المقبلة ولتقريب وجهات النظر بين الفرقاء”.
 
وأكد، أن “الوضع في العراق قائم على التوافق والتقاسم، ولهذا يجب التعامل مع هذه المعادلة في تشكيل الحكومة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار