السياسية

المندلاوي يُعلن الانطلاق الرسمي للماكنة الانتخابية لائتلاف الأساس العراقي نحو فضاءات العمل السياسي

رئيس الائتلاف: جيشنا وحشدنا وشبابنا ضحوا من أجل دولة المواطنة التي تقودها المرجعية وتُصان فيها الحقوق المندلاوي: مشروعنا يهدف لبناء دولة حديثة باقتصاد حُر ومتطور .. وسياستنا الخارجية لا مكان فيها لغير العراق ومصالحه

أعلن السيد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، رئيس ائتلاف الأساس العراقي، الانطلاق الرسمي للماكنة الانتخابية للائتلاف، وذلك خلال المهرجان المركزي الذي أقيم اليوم الثلاثاء (٣- تشرين الأول ٢٠٢٣)، في بغداد ، بحضور عدد من السادة النواب، ومرشحي التحالف للانتخابات المحلية في المحافظات ، وجمع غفير من النخب العلمية والفنية والمواطنين.

وقال المندلاوي: “يشرفنا في ذكرى العيد الوطني لجمهورية العراق ان نعلن انطلاق ائتلاف الأساس العراقي نحو فضاءات العمل السياسي وتصويب المسارات المؤدية لبناء دولة مدنية رصينة”، مضيفاً ان الائتلاف عازم على المضي باتجاه إكمال البُنية الدستورية من اجل ترسيخ أسُس دولة عملها وسلوكها مدني، وقانونها وتعليمها يعكس ارثنا الحضاري وتطلعاتنا المستقبلية.

واكد رئيس الائتلاف ، ان جيشنا وحشدنا وشبابنا في تشرين ومن روى بدمه الطاهر ارض الوطن، ضحوا جميعاً من اجل دولة المواطنة والكرامة والقانون، دولة تقودها المرجعية تصان فيها الحقوق ويقضى فيها على عواهن الفقر والعازة والقنوط، تكون المواطنة فيها حق اسمى والهوية للوطن الواحد الموحد، ويكون القوي فيها ضعيف امام القانون والضعيف قوي بالقانون، دولة الزراعة والصناعة الحديثة وامن غذائي وطني باقتصاد حر ومتطور.

وأشار المندلاوي ان سياسة الائتلاف الخارجية لا مكان فيها لغير العراق ومصالحه، وان الدولة التي يتطلع اليها الائتلاف مدنية اتحادية فدرالية دستورها وقانونها واحد، وتبنى على مراجعة دستورية شاملة، فأساسنا مدني وإسلامنا وسطي، فيما دعا إلى التصويت لمُرشحي الائتلاف لبناء أساس يُليق بالعراق القوي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار